طريقة تنظيف الحذاء الأبيض 10 طرق منزلية

كيفية تنظيف الحذاء الابيض

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض يُعد الحذاء الأبيض من أكثر الأحذية استخداماً ويتواجد بداخل خزانة المرأة والرجل، سواء كان الحذاء قماشاً يحتوي علي الأربطة أو أنه بدون أربطة أو أنه من نوعية الأحذية الجلدية فهو يحتاج الي العناية والاهتمام وسوف نتعرف معاً علي طريقة تنظيف الحذاء الأبيض.

وعلى الرغم من بساطة الحذاء الأبيض، إلا أن الحذاء الأبيض يعتبر من أكثر الأحذية أناقة، حيث يمكن استخدام الحذاء الأبيض للتنويع بين الزي الرسمي أو ملابس التنزه.

كما إن  طريقة تنظيف الحذاء الأبيض مناسب لكثير من المناسبات، وكذلك يتناسب الحذاء الأبيض مع جميع الملابس، وأهم يميز الحذاء الأبيض هو أنه يتواجد في العديد من العلامات التجارية، وأيضًا ما يميزه هو أن سعره منخفض.

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام الماء و الصابون

يمكن تنظيف الحذاء الرياضي باستخدام الماء والصابون، كما يعتبر استخدام الماء و الصابون من أسهل الطرق لتنظيف الكوتشي الأبيض، وذلك عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الصابون مع 240 مل من الماء الدافئ، ثم نقوم بخلطهم معاً جيداً باستخدام فرشاة الأسنان حتي يمتزجان سوياً.

حيث يعمل محلول الصابون و الماء علي تنظيف جميع أنواع الأحذية بشكل جيد بما في ذلك الأحذية الجلدية.

 طريقة تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام المُبيض (الكلور)

تعتبر طريقة تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام المُبيض من أكثر الطرق فعالية لإزالة البقع من علي الأحذية البيضاء، وذلك عن طريق خلط جزء من المبيض مع 5 أضعافه من الماء.

ويُنصح أيضًا بخلط المُبيض و الماء جيدًا  في مكان جيد التهوية بالمنزل، ويُفضل عدم استخدام المزيد من المُبيض حتي لا يتحول لون الحذاء الأبيض إلي اللون الأصفر.

كما تتم عملية تنظيف الكوتشي الأبيض  القماش من خلال استخدام قطعة قماش أو فرشاة أسنان، وذلك عن طريق  فرك محلول المُبيض علي الحذاء باستخدام فرشاة الأسنان.

ثم بعد ذلك يتم مسح محلول المٌبيض عن طريق ترطيب قطعة من القماش الناعمة بالماء الدافئ، ثم يتم مسح الحذاء الأبيض بقطعة القماش بلطف.

وبعد ذلك يتم ترك الحذاء حتي يجف من خلال وضعه في مكان جيد التهوية لمدة خمس أو ست ساعات علي الأقل، كما يُفضل ارتداء القفازات أثناء طريقة تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام المُبيض، وذلك لحماية اليدين من الأذي.

 طريقة تنظيف الحذاء الأبيض  باستخدام صودا الخبز و ماء الأكسجين

حيث يتم وضع ملعة كبيرة من صوداء الخبز مع نصف ملعقة كبيرة من الماء، وكذلك ملعقة كبيرة من ماء الأكسيجين (بيروكسيد الهيدروجين) في وعاء صغير.

وذلك من أجل الحصول علي عجينة متماسكة ، ثم يتم بعد ذلك طلاء سطح الحذاء الأبيض بالمزيج باستخدام فرشاة أسنان قديمة.

و يُفرك الحذاء باستمرار بفرشاة الأسنان حتى تتلاشى البقع الموجودة على الحذاء الأبيض.

وبعد الإنتها من فرك الحذاء جيدًا بالمزيج يتم تركه لمدة 4 ساعات، وذلك حتي يجف المزيج تمامًا، وبعد ذلك يتم غسل الحذاء الأبيض جيدًا بالماء الفاتر.

 

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض القماش بمعجون الأسنان

يُعد استخدام معجون الأسنان من أجل تنظيف الحذاء الرياضي من أكثر الطرق السهلة و السريعة في إعادة بياض ولمعان الحذاء الأبيض.

حيث يتم طريقة تنظيف الحذاء الأبيض عن طريق استخدام قطعة من القماش المببلة بالماء، وذلك لإزالة الأتربة والأوساخ العالقة وجعل الحذاء رطبًا قليلاً

ثم بعد ذلك يتم وضع القليل من معجون الأسنان علي المناطق المتسخة من الحذاء الأبيض، وبعد ذلك يتم فرك الحذاء باستخدام فرشاة الأسنان القديمة جيدًا.

ثم يتم ترطيب قطعة من القماش بالماء من أجل التخلص من بقايا معجون الأسنان من علي الحذاء، وبعد ذلك يتم تجفيف الحذاء باستخدام قطعة من القماش، ثم يتم تركه في الهواء حتي يجف تماماً.

 طريقة تنظيف الحذاء الأبيض  باستخدام الماء و عصير الليمون

يمكن استخدام الماء وعصير الليمون من أجل تنظيف الحذاء الأبيض، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:-

وهي مزج ثلاثة أجزاء من الماء مع جزء من عصير الليمون.

وبعد ذلك يتم صب الخليط في وعاء، ثم تستخدام قطعة من القماش لفرك الحذاء، وبعد ذلك تُبلل قطعة القماش بالمحلول.

ثم يُفرك الحذاء برفق بقطعة القماش مبللة جيداً ، ثم تُبلل قطعة من القماش من أجل مسح الحذاء وتجفيفه.

 طريقة تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام  صودا الخبز ونشأة الذرة

حيث يتم وضع كوب من نشاء الذرة، لأن نشاة الذرة تساعد في مقاومة الأوساخ والأتربة التي تتراكم في الهواء.

وبالتالي تساعد نشاة الذرة في تنظيف الأحذية بشكل جيد، ثم يتم وضع نصف كوب من صوداء الخبز و نصف كوب من البيكنج باودر في وعاء من أجل جمع المكونات معاً.

وأيضًا يتم إضافة 5 قطرات من زيت اللافندر أو أي زيت تريد أن تستخدمه، حيث يُفضل أن يكون الزيت المستخدام مضاد للبكتريا، وبعد ذلك يتم خلط جميع تلك المكونات ووضعها في زجاجة.

وذلك من أجل رش المسحوق علي الحذاء الأبيض الخاصة بك، ثم يتم ترك الحذاء الأبيض طوال الليل حتي الصباح، وذلك للحد من الرطوبة والروائح الكريهة.

تعرف الان علي: كيفية ازيل بقع الصدأ

 طريقة تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام صوداء الخبز والخل الأبيض

يمكن استخدام الخل الأبيض وصوداء الخبز من أجل تنظيف الأحذية البيضاء، وذلك من خلال وضع ملعقة من الماء الساخن وملعقة من الخل الأبيض، وأيضًا ملعقة من صوداء الخبز.

وبعد ذلك يتم خلط تلك المكونات من أجل الحصول علي الخليط المتناسق، وبعدها يتم استخدام فرشاة الأسنان القديمة لفرك الحذاء بالخليط من أجل تنظيف البقع المتواجدة في الحذاء.

وبعدها يتم غسل الحذاء بالماء الفاتر، ثم يتم رش رذاذ خفيف من نشاة الذرة، وذلك لأن نشاة الذرة تساعد علي إمتصاص الروائح الكريهة التي تتواجد في الحذاء، وبعدها يتم ترك الحذاء في الشمس حتي يجف.

  طريقة تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام منظف غسالة الأطباق

حيث يمكن إفراغ غسالة الأطباق بحيث لايوجد بداخلها شئ، وبعدها يتم تشغيل صنبور المطبخ بجانب غسالة الأطباق علي الماء الساخن لكي تصل المياه الساخنة إلي غسالة الأطباق.

ثم بعدها يتم إضافة غسول الأطباق العادي علي الأحذية، ثم يتم وضع الأحذية البيضاء في الرف العلوي لدي غسالة الأطباق، وبعدها يتم تشغيل غسالة الأطباق بطريقة عادية.

وبمجرد الإنتهاء من دورة غسالة الأطباق تُخذ الأحذية الرطبة ليتم وضعها في الشمس.

 طريقة تنظيف الحذاء الأبيض  باستخدام غسول الملابس

يمكن استخدام منظف الملابس من أجل تنظيف الأحذية أيضًا، وذلك عن طريق رش منظف الملابس علي الأحذية البيضاء أو رش منظف السجاد.

ثم يتم وضع الحذاء في غسالة الملابس علي أقصر دورة غسيل بإستخدام الماء الساخن، وحقاً سوف تساعد تلك الطريقة في تنظيف الحذاء بشكل جيد.

ويمكن أيضًا استخدام فرشاة الأسنان القديمة من أجل تنظيف الحذاء البيض بدلاً من غسالة الملابس.

كما يُفضل إستخدام تلك الطريقة كحل أخير، وذلك لأ الغسالة سوف تؤدي إلي إنكماش الحذاء الأبيض.

 طريقة تنظيف  الحذاء الأبيض باستخدام منظف الأطباق

حيث يمكن استخدام منظف الأطباق من أجل تنظيف الأحذية البيضاء.

وذلك من خلال إضافة ملعقتين صغيرتين من منظف الأطباق إلي الماء الدافئ، ثم يقلب الخليط جيداً حتى يذوب السائل، ثم يتم وضع  فرشاة الأسنان القديمة في الخليط.

وبعدها يتم فرك فرشاة الأسنان في الحذاء بحركة دائرية لتنظيف الحذاء بكفاءة أعلى، وتتكرر هذه العملية حتى تتلاشى البقع الموجودة على الحذاء الأبيض.

 في عدة طريقة تنظيف الحذاء الأبيض من الاصفرار

صودا الخبز والخل الأبيض

دمج معلقة من صودا الخبز  و مع معلقتين من الخل والأبيض ويجب يكون في كوب ماء دافئ ويجب يكون في قطعة قماش أو يكون فرشاة أسنان ويجب وضع العجينة علي الحذاء ويجب ترك الخلط علي الحذاء حتى يجفف وبعدها مسح الحذاء.

معجون الأسنان

تنظيف الحذاء الأبيض من الأوساخ العالقة يجب استخدام قطعة قماش لزم تكون جافة يجب أن يكون قطعة القماش تكون متر طيبه  بالماء وبعدها مسح الحذاء لإزالة الأوساخ والأتربة.

الماء وعصير الليمون

دمج ثلاثة أكواب ماء مع الخليط العصير الليمون ويجب أن يكون الخليط في وعاء ثم يجب استخدام قطعة قماشه لفرك الحذاء يجب ترطيب القماش بالمحلول وفرك بها بلطف وبعدها مسح الحذاء وتجفيفه جيدأ.

في نهاية المقال بعد تقديمنا طريقة تنظيف الحذاء الأبيض، نتمني أن نكون أوفينا إستفساراتكم وأن تكون قراءة شيقة ومليئة بالمعلومات المفيد التي تخصص طريقة تنظيف الحذاء الأبيض.

المصادر والمراجع

https://www.youm7.com/story/2022/12/2/%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D8%A8%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B0%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%87%D9%84%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D9%88%D9%86%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%89/5996339

https://www.famousfootwear.com.au/blogs/all/how-to-clean-white-shoes

هل كان المقال مفيداً؟

اختار من النجوم ادناه تقييمك!

معدل التقييم 0 / 5. عدد التقييمات: 0

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest

1 Comment
الأقدم
الأحدث الأكثر تصويتًا
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات

أحدث المقالات

المقالات الأكثر تعليقا

1
0
نرحب بسماع تعلقيك علي هذا المقال، أضف تعليقx
()
x