شاهد الحديقة الدولية في القاهرة

الحديقة الدولية في القاهرة

الحديقة الدولية في القاهرة  تعتبر من أهم المناطق التي تجذب الناس إليها، كما تعتبر الحديقة الدولية  من أشهر المناطق في القاهرة، وذلك لأن الحديقة الدولية بها أنواع مختلفة من الزهور والأشجار. حتى أن الحكومة المصرية تدعمها بشكل كبير، وذلك من خلال جعل رسوم الدخول إلى الحديقة الدولية منخفضة ليستمتع الجميع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تتميز بها الحديقة الدولية.

متي تم إنشاء الحديقة الدولية في القاهرة

 تم إنشاء الحديقة الدولية من خلال محترفين من مختلف دول العالم بالإضافة إلي أن الحديقة الدولية تم تأسيسها عن طريق 16 دولة عربية واجنبية.

كما إن الحديقة الدولية  في القاهرة تم إفتتاحه في أواخرعام 1987 بحضورالرئيس محمد حسني مبارك، وأيضًا تضم الحديقة الدولية 18 جناح عربي واجنبي ولكل جناح طابعه الخاص.

حيث إن تصميم الحديقة الدولية في غاية الجمال والروعة، ونتيجة لذلك تم تقسيم الحديقة الدولية إلي العديد من الأجزاء التي يرمز كل واحد منها إلي بلد معين.

 لماذا تسمي الحديقة الدولية بهذا الأسم

 حيث يرجع تسمية الحديقة الدولية بهذا الأسم بسبب أنه تعتبر مركزًا لإلتقاء العديد من الثقافات المختلفة التي تمتلكها كل دولة شاركت في بنائها، كما كان هناك أيضًا تعاون بين مصر والعديد من الدول المختلفة لبناء الحديقة، وذلك لكي تشارك كل دولة في بناء قسم خاص بها تضع فيه بصمتها الخاصة ، وأيضاً من أجل أن تخريج الحديقة الدولية في النهاية على شكل مكان سياحي يمكن للفرد الاستمتاع بكل تفاصيله، حيث تجد نفسك أمام نافذة يمكنك من خلالها أن رؤية العديد من الثقافات المتنوعة لدول مختلفة من العالم.

أين تقع الحديقة الدولية

 تتواجد الحديقة الدولية بجوار مدينة ملاهي ووندرلاند بشارع الدكتور محمود إبراهيم المتفرع من شارع عباس العقاد في الحي السابع بمدينة  نصر والتي تعد من أكثر مناطق القاهرة جذبًا للزوار على مدار العام سواء أكانوا من داخل أو خارج القاهرة، وذلك بسبب أن الحديقة الدولية تتميز بمساحتها الكبيرة بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما تعتبر من  أكثر الأماكن حيوية في القاهرة.

أقسام الحديقة الدولية في القاهرة

تنقسم الحديقة الدولية إلى مجموعة مناطق، وكل منطقة تمثل جناحًا، وداخل هذا الجناح يوجد علم الدولة التي يمثلها.

والتي تعبر عن أهم العادات والثقافات الخاصة بها مثل الجناح الصيني الذي يحتوي على العديد من المباني والمعابد الصينية التي تظهر طبيعة الثقافة الصينية.

بالإضافة إلي الجناح الياباني الذي يحتوي على أهم معالم ذلك البلد، وأيضًا الجناح الكوري الذي يضم أهم النماذج والمباني التي تظهر الثقافة الكورية مثل شجرة الصبار التي تمثل الصبر وتحمل الكوريين أمام الصعوبات.

وكذلك الجناح الهولندي الذي يحتوي على الطاحونة الهولندية التي تعبر عن ثقافة هذا البلد، بالإضافة إلي الجناح الأرجنتيني الذي يضم بعض المباني التي تحمل الطابع الإسباني.

وأيضًا الجناح الفرنسي الذي يوجد فيه المسلة الفرنسية الشهيرة وكذلك بداخله أربعة تماثيل معلقة، بالإضافة إلي الجناح الألماني الذي يحتوي على العديد من المباني ذات الطابع الألماني القديم المغطى بالخشب المزين باللون الرمادي والأخضر والنبيتي.

بالإضافة إلي الجناح الروماني الذي يوجد فيه مائدة اجتماعات مستديرة والتي تحدثنا عن أهم الاجتماعات التي أقيمت في رومانيا، وكذلك الجناح الأمريكي المتميز بوجود تمثال الحرية الذي يرمز إلي الحرية والإستقلال.

وأيضًا الجناح الإمراتي والذي يحتوي علي نفورة كبيرة علي شكل اناء نحاسي يُستخدام لصنع الشاي البدوي والقهوة في الصحراء.

وكذلك الجناح السعودي والذي يضم مجسم لمبني الرياض وعليه شعار السعودية القديم، وأيضًا الجناح الكويتي والذي يوجد فيه مجسمين لأبراج عاصمة الكويت.

بالإضافة إلي الجناح المغربي والذي يحتوي علي نفورة علي شكل نجمة أو وردة مزينة بالفسيفساء المغربي، و أخيراً الجناح المصري والذي يحتوي علي مجسمات الأهرام للحضارة الفرعونية الجميلة والرائعة.

محتويات الحديقة الدولية في القاهرة

 حيث إن الحديقة الدولية تحتوي علي العديد من أنواع النباتات المختلفة العديدة، كما تحتوي الحديقة الدولية علي العديد من الأشجار المختلفة بانواعها في كل أقسام ونواحي الحديقة.

وكذلك تحتوي الحديقة الدولية في القاهرة علي مجموعة من الحيونات المختلفة الموجودة في أقسام الحديقة الدولية، كما يوجد أيضًا حديقة حيوانات صغيرة الحجم في الحديقة الدولية التي تحتوي علي بعض أنواع الحيونات النادرة من نوعها.

كما يوجد أيضًا في الحديقة الدولية في القاهرة  متحف صغير الحجم يضم عدد كبير من الحيونات المحنطة ، وكذلك الهياكل العظمية التي تخص الحيونات المنقرضة والنادرة.

وأيضًأ يوجد متحف يحتوي أنواع كثيرة من السحالي العملاقة، وكذلك تحتوي الحديقة الدولية علي قطار مخصص لجلب الزوار وأخذهم في جولة حول الحديقة الدولية من أجل التعرف علي محتويات وأقسام الحديقة الدولية.

بالإضافة إلي إحتواء الحديقة الدولية علي مطعم صغير الذي يمكن للشخص من خلاله تناول العديد من أصناف الطعام السريعة وبعض المشروبات والعصائر.

اعرف المزيد عن: حديقة الفسطاط 

الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل الحديقة الدولية

 

 الذهاب إلي حديقة الحيوان التي تتواجد داخل الحديقة الدولية،  وذلك من أجل مشاهدة أغرب الحيونات.

زيارة متحف الزواحف الذي يضم أنواع مختلفة من الزواحف.

دخول بيت الرعب لعيش التجربة المثيرة في وسط أجواء مرعبة.

حضور أجمل العروض المسرحية التي تم تضم فقرات الساحر والمهرج وغيرها من الفقرات.

ركوب الخيل الذي يمنح الشخص تجربة عيش الفروسية التي تتناسب مع الكبار.

ركوب القطار الخاص بالحديقة الذي يمر علي مناطق مختلفة تماماً.

دخول سينما الواقع الافتراضي 9D التي تمنحك تجربة مختلفة .

دخول منطقة العاب الحيونات المتحركة مثل الدينوصورات التي تعمل بالكهرباء.

لعب لعبة الترمبولين المخصصة للأطفال.

التجول علي الأقدام في الممرات الموجودة داخل الحديقة الدولية للتمتع بالهدواء والطبيعة.

الجلوس مع الأسرة في بعض الأماكن المخصصة للجلوس لتناول بعض المشروبات والوجبات الخفيفة في مكان ملئ بالسحر والمناظر الطبيعية الخلابة.

التمتع بمشاهدة العديد من أقسام المختلفة للحديقة الدولية التي تعبر عن الثقافات المختلفة لكل بلد.

الأوقات التي يمكن فيها زيارة الحديقة الدولية

 حيث تتميز الحديقة الدولية بإنها تعتبر واحدة من أهم الحدائق العامة، وبسبب ذلك تصبح الحديقة الدولية متاحة علي مدار الأسبوع للجميع.

أوقات إفتتاح وإغلاق الحديقة الدولية

 حيث تكون الحديقة الدولية مفتوحة علي مدار الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا حتي الساعة الحادية عشر مساءً.

تكلفة زيارة الحديقة الدولية في القاهرة

 يمكن للشخص زيارة الحديقة الدولية بسعر بسيط جداً ، حيث تبلغ قيمة التذكرة للفرد الواحد عشرة جنيهات مصرية فقط.

وذلك علي مدار الأسبوع ماعدا يوم الجمعة تصبح تكلفة الدخول للفرد الواحد أربعين جنيهًا مصريًا.

بالإضافة إلي يوم العطلات والأعياد والأجازات الرسمية تكون تكلفة الخول للفرد الواحد أربعين جنيهًأ مصري.

تطوير الحديقة الدولية في القاهرة

 يتم إجراء بشكل دائم عمليات ترميم وتطوير للحديقة الدولية، بالتعاون مع حديقة الحيونات في الجيزة.

حيث يتم تطوير الحديقة الدولية في القاهرة التي تضم 18 جناح تحت اسم أجنحة الصداقة، كما إن كل جناح لديه رمز لكل بلد مثل المجسم الخاص بتمثال الحرية الذي يمثل أمريكا.

وكذلك توجد خطة لتطوير الحديقة الدولية في الفترة القادمة والتي تتمثل في إنشاء مجمع رياضي يشمل حمام السباحة وساونا وصالة ألعاب رياضية وأيضًا جاكوزي.

مساحة الحديقة الدولية في القاهرة

تم إنشاء الحديقة الدولية علي مساحة 55 فدان، وذلك لتمثل المساحات الخضراء والنباتات المزدهرة ذات الألوان الجذابة.

أقسام الحديقة الدولية في القاهرة

تنقسم هذه الحديقة الدولية في القاهرة إلي 3 أقسام هم الجناح العربي الجناح الأوربي والجناح المصري.

سعر تذكرة الحديقة الدولية في القاهرة

تبلغ سعر التذكير في الحديقة الدولية في القاهرة للدخول 50 جنية أنما بنسبة الأطفال لي أقل من 4 سنين مجانا.

في نهاية المقال بعد تقديمنا عن الحديقة الدولية في القاهرة، نتمنى أن نكون أوفينا إستفساراتكم وأن تكون قراءة شيقة ومليئة بالمعلومات المفيد التي تخصص الحديقة الدولية في القاهرة.

تعرف الأن علي: شاهد ملاهي وندر لاند

المصادر والمراجع

https://www.urtrips.com/international-garden-in-cairo/

https://www.cairo360.com/article/sights-travel/international-garden-green-hideaway-in-nasr-city/

هل كان المقال مفيداً؟

اختار من النجوم ادناه تقييمك!

معدل التقييم 0 / 5. عدد التقييمات: 0

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات

أحدث المقالات

المقالات الأكثر تعليقا

0
نرحب بسماع تعلقيك علي هذا المقال، أضف تعليقx
()
x