انواع الانظمة الغذائية للتخسيس 7 أنظمة فعالة

انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس

 أفضل انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس في العالم لإنقاص الوزن وحرق الدهون؛ ولكن لا يوجد نظام مثالي فليس يوجد نظام واحد يمكن ان يناسب كل الاجسام؛ فكل شخص يختلف طبيعة جسمه عن الاخر؛ ونتيجة لذلك توجد أنواع حميات كثيرة لتتماشى مع طبيعة جميع الاجسام؛ فيوجد لدينا نظام الصيام المتقطع؛ نظام الكيتو دايت؛ حمية دوكان؛ حمية باليو؛ نظام أتكنز وكثير من الأنواع الأخرى التي سوف يتم ذكرها فيما بعد ومعرفه سلبيات وايجابيات كل نظام بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

1.نظام الكيتو دايت للتخسيس.

2. مبادئ التغذية الصحية للجسم.

3.فوائد الأطعمة الصحية والفواكه.

4. أكلات تنقص الوزن بسرعة.

6. كيف أسمن في اسبوع ؟

أشهر أنواع انظمه الرجيم لا إنقاص الوزن

هل تريد معرفة أفضل أنواع الحميات الغذائية والرجيم؟ سوف نعرض فيما يلي أفضل أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس المجربة حول العالم وتوضيح مميزات وعيوب كل نظام.

نظام الصيام المتقطع Intermittent fasting 

معني الصيام المتقطع هو الانقطاع عن الطعام فقط وليس شرب المياه أيضا ولفترة محددة كل يوم او طول الأسبوع؛ وهناك بعض الطرق الشائعة ليه هل تريد معرفه تلك الطرق؟ فهو من أهم أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي يجب ان تتعرف عليها:

صيام تبديل الأيام؛ وفيه يقوم الانسان بتناول وجبة صغيرة او الصيام عن الطعام طول اليوم ثم يقوم بتناول وجبة عادية في اليوم التالي.

صيام أوقات محددة كل يوم بمعني ان يتناول الشخص طعامه العادي؛ ولكن خلال عدد ساعات معينة على سبيل المثال 8 ساعات في اليوم.

صيام 5:2 بمعني ان يقوم الانسان بتناول واجباته العادية طول الخمس الأيام ولكن يقوم بالصيام عن الطعام لمدة يومين في الأسبوع.

وقد أكدت كثير من الدراسات ان صيام تبديل الأيام من أفضل الحميات الغذائية في النظام المتقطع لان تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها ستساعد على فقدان الوزن.

 يحتوي نظام الصيام المتقطع على سلبيات وايجابيات هل تريد معرفتهم؟

المميزات

نظام الصيام المتقطع؛ قد يكون أكثر فائدة من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس الأخرى؛ فيساعد في تقليل الالتهابات والحالات المرتبطة بها فعلي سبيل المثال يقوم بالتحسين من الحالات المرتبطة ب:

مرض الزهايمر.

حالات الربو.

التهاب المفاصل.

السكتة الدماغية.

التصلب المتعدد.

العيوب

الصيام المتقطع كما يشمل مميزات فهو أيضا يشمل على عيوب قد تكون مزعجة ولكن تختفي بمرور شهر او اقل مثل:

  • الجوع.
  • الإرهاق.
  • الارق.
  • الغثيان.
  • الصداع.

ولذلك فالصيام المتقطع من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس الآمنة لكثير من الناس ولكنه لا يتناسب مع الجميع؛ قد لا يكون تخطي الوجبات أفضل طريقة بالنسبة للمرضعة او الحامل؛ ولذلك ينصح إذا كان الشخص يعاني من أي امراض ان يقوم باستشارة طبيب قب البدء فيه.

حمية باليو الغذائي

هو من أنواع الحميات الغذائية، وهو عبارة عن خطة غذائية قائمة على أنواع الأطعمة التي كان يتناولها الانسان في الماضي بمعني في العصر الحجري؛ ونظام باليو من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس القائمة على تناول الفاكهة والخضروات والاسماك والبيض واللحوم خفيفة الدهن؛

تلك الأطعمة كان يحصل عليها القدماء عن طريق صيدهم من البحار والانهار قبل اكتشافهم للزارعة التي سهلت علينا الحصول على الأغذية مثل البقوليات والحبوب واستخرجوا مشتقات للحليب؛ ومن وراء كل ذلك ظهرت السمنة وامراض القلب والسكر.

يمكن ان يساعد نظام باليو الغذائي الذي يمثل معنا نوع من انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تساعد على إنقاص الوزن او الحفاظ على وزن صحي وقد يكون له فوائد صحية نافعة اخري؛ ويمكن تحقيق تلك الفوائد عن طريق ممارسة قدر كافي من الرياضة؛ وتناول كميات وفيرة من الفواكه والخضروات كجزء من النظام الغذائي الصحي.

ويعتبر حمية باليو مثل باقي الأنظمة الغذائية للتخسيس تتضمن على مميزات وعيوب

المميزات

تشير الدراسات قصيرة المدة التي طبقت على حمية باليو انه من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تُساعد فيما يلي:

إنقاص الوزن.

علاج ضغط الدم.

ضبط الكوليسترول.

خفض الدهون الثلاثية.

انخفاض احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

العيوب

تتمثل العيوب في نظام باليو في ان النظام يمنع اكل البقوليات والحبوب وهذه الأطعمة غنية بالألياف التي يحتاجها الجسم وتتمثل المخاطر المحتملة في تلك النقطة ان لا يمكنك الحصول على كل العاصر المغذية الذي يحتاجها الجسم.

مع الجدير بالذكر ان حمية باليو من أنواع الحميات الغذائية التي لأتقدم فوائد أكثر من أنواع الحميات الأخرى وأيضا ان الدارسات لم تثبت بعد ما مدي تأثير حمية باليو على المدي الطويل وتأثيره على الانسان كل ما نتج عن الأبحاث ان يقلل من العوامل اتي تساعد فالإصابة بأمراض القلب.

الحمية النباتية Plant based diet

هي من انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس ؛ فاان النباتيون من الأشخاص الذي يمتنعون عن تناول أي لحوم او دواجن او لحوم صيد؛ وتتركز واجباتهم على تناول الفاكهة والخضروات والمكسرات ومنتجات الالبان والبيض؛ يوجد نباتين متشددين يمتنعون عن اكل البيض والالبان.

وهناك 3 أنواع من النباتين وهما:

النباتين اللبنيين والبيضيين: ويتركز اكلهم على منتجات الالبان والبيض.

النباتين اللبنيين: وهما يأكلون منتجات الالبان ولا يأكلون البيض.

النباتين المتشددين: وهما لا يأكلون منتجات الالبان أو البيض ولا منتجات حيوية.

عند اتباع النظام الغذائي النباتي قد تفوتك بعض العناصر الغذائية الأساسية؛ والتي يمكنه تعوضها من خلال المكملات الغذائية التي يوصي بها الطبيب.

وفي نفس الوقت يمكن تعويض الحديد والكالسيوم عن طريق المكسرات والخضروات الورقية مثل الجرير والبروكلي؛ وتعويض الكالسيوم عن طريق الفاكهة المجففة.

يجب التعرف عليها يجب التعرف علي مميزات وعيوب لي الحمية النباتي

المميزات

مكافحة السمنة

الغذاء النباتي يساعد على مكافحة السمنة في جميع الفئات العمرية؛ لقد اثبتت الدراسات ان النباتي اقل فئة معرضة للسمنة مقارنة لا اكلي اللحوم؛ وذلك لا ارتفاع نسبة الالياف وانخفاض نسبة البروتين.

علاج الربو القصبي

لقد اثبت الدارسات مدي فعالة الحمية النباتية؛ فاهي من أنواع الحميات الغذائية التي تساهم في علاج حالات الربو القصبي والحد من تأثيره؛ وقد اثبت عديد ن المرضي صحة ذلك الكلام وان البعض استطاع ان يوقف العلاج، وبذلك فإن الحمية النباتية من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تُساعد في علاج مرض الربو.

مضاد للشيخوخة

تساعد الحميه النباتية علي تأخر الشيخوخة للإنسان؛ واتباع الحمية النباتية مع اتخاذ بعض التدابير بجانبها مثل ممارسة الرياضة يساهم في ذلك أيضا وان زيادة تناول الالياف وتناول القليل من الدسم يقلل من خطر الامراض المرتبطة بالعمر.

الحفاظ عي صحة القلب

النباتين لديهم مستويات اقل بشكل معقول من ضغط الدم والكوليسترول؛ وذلك العامل يجعل الطريق الي صحة القلب والاوعية الدموية على نحو أفضل وان ثروة كبيرة من المواد الكيميائية موجودة في الفاكهة والخضروات التي تحد من حالات السكتة الدماغية.

العيوب

الافراد الذين يتبعوا تلك الحميه النباتية على انها من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي يجب ان يتوخى الحذر؛ لأنهم يفقدوا الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم مثل البروتين والكالسيوم والحديد والزنك.

والنظام النباتي عادة ينتج من نقص في احماض اوميجا 3الدهنية؛ ولذلك يجب الي الرجوع الي طبيب مختص لا اخذ منه الاستشارة للتعويض عن ذلك النقص.

أثناء الحمل والرضاعة فالنساء الحوامل؛ ويتبعوا الحمية النباتية يجب عليهم توخي الحذر بخصوص تناولهم للمواد الغذائية لأنفسهم وأيضا لنمو طفلهم.

ونفس الموضوع بالنسبة للأمهات المرضعات يجب ان تراقب مدي استهلاكها من الكالسيوم يوميا.

قد أظهرت بعض الدراسات الهولندية أن استهلاك الغذاء النباتي يؤثر على الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم؛ ويمكن للأمهات الحوامل الذي يتبعوا تلك الحمية ان يعرضوا أطفالهم الي الكساح وفقر الدم.

رجيم داشDASH diet

المقصود بالاختصار DASH أي الأنظمة التي تساعد على وقف ارتفاع ضغط الدم او الوقاية منه وتلك الحمية الغذائية تحتوي على أطعمة غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم وتلك العناصر هي الي تتحكم في ضغط الدم والتجنب من الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم والسكريات.

قد أثبت الدراسات انه من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس تساعد على وقف ارتفاع ضغط الدم تعمل على انخفاضه في خلال أسبوعين وأيضا تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم فاان ارتفاع ضغط الدم ونسبة لكوليسترول في الدم من العوامل الخطر لمرض القلب والسكتة والدماغية.

نظام داش علي عكس باقي أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس بمعني انه ليس حل قصير لإنقاص الوزن بل انه تغيير طويل المدي في أنماط الاكل وانه فالأساس يركز على الأطعمة التي تتناولها مثل الخضروات والفاكهة ومنتجات الالبان قليلة الدسم ويتجنب الأطعمة المفترض الابتعاد عنها مثل الدهون والسكريات المضافة والملح.

ماهي إيجابيات رجيم داش الغذائي؟

نظام داش من انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تساعد على خفض ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الدم وقد حصل نظام داش الغذائي على موافقة من المؤسسات الطبية وتم تصنيفه كأفضل خطة نظام غذائي. قد تم تصميم خطة الاكل في نظام داش ليكون أسلوب حياة تحتفظ عليه مدي الحياة وقد تم تقديم نظام غذائي للذين يتبعوه نظام داش ان عليهم التكييف وتناول اقل كميات من اللحوم الحمراء والاطعمة المصطنعة وأكل المزيد ن الخضروات والفاكهة. على سبيل المثال يوصي خبراء داش بخفض تناول الصوديوم الي 2300مليجرام يوميا قبل محاولة تقليله الي 1500 مليجرام.

ماهي عيوب رجيم داش الغذائي؟

نظامه داش من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي لا تحتوي على كثيرة ولكن رغم ان اثبتت الدراسات ان ذلك النظام فعال في خفض الدم والكوليسترول في غصون أسبوعين الانه قد يستغرق نوقت أطول قليلا في اخفاض الوزن.

قد يصب المحافظة والاستمرار على نظام داش لان وفقا للدراسات اثبتت ان الأشخاص العاديون يستهلكوا ما يصل 3400 مليغرام من الصوديوم يوميا وذلك نتيجة للملح الذي نستهلكه بشكل يومي وخصوصا في الأطعمة المصطنعة والتي يتم منعها في نظام داش.

الجدير بالذكر ان نظام داش من أنواع الحميات الغذائية التي لم تصمم خصيصا لا إنقاص الوزن بل لمرضي القلب وأيضا نظام داش غير مناسب للجميع ولذلك بعض الباحثين بإجراء تغييرات في النظام ليناسب الجميع.

رجيم أتكنزThe Atkins diet

نظام اتكنز من الأنظمة الغذائية للتخسيس المعروفة بقلة تناول الكربوهيدرات ويتكون نظام اتكنز الغذائي من عدة مراحل لإنقاص الوزن وتثبيته ويركز نظام اتكنز في الداية علي تناول كميات متوازنة من الكربوهيدرات والبروتينات والدهن لإنقاص الوزن والحفاظ على الصحة.

ويؤكد نظام أتكنز على ان السمنة والمشكلات الصحية لهم علاقة ببعض ويوكد أيضا بعدم الاضطرار الي تجنب القطع الدسمة من اللحوم او التخلص من الدهون الزائدة وبدلا من ذلك محاولة التحكم في نسبة الكربوهيدرات التي تتناولها ويشجع علي تناول البروتين على الرغم ان هذا النظام ليس غنيا بالبروتينات.

ماهي إيجابيات نظام أتكنز الغذائي؟

 يعتبر من أهم انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس لأنه يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع وأثبتت الدراسات ان بإمكانية فقدان كمية كبيرة من الوزن في اول أسبوعين في المرحلة ولكن أكدوا انها ليس ذلك نسبة قياسية لان يمكن ان يكون الفقدان ذلك من المياه الزائدة في الجسم.

اما من الناحية الصحية انه يساعد على الوقاية من المشكلات الصحية الخطيرة الة التحسين منها ضغط الدم وامرض القلب او الشفاء منها تماما وأثبتت بعض الدراسات الي وجود نسبة تحسن في نسبة الدهون الثلاثية لدي الأشخاص الذين اتبعوا نظام أتكنز.

ماهي سلبيات نظام أتكنز الغذائي؟

يري الأشخاص الذين اتبعوا ذلك النظام الغذائي بأنه من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تتسبب في الإصابة بالصداع والدوار والضعف والارهاق والإمساك كما تحد الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات الي حد من الحصول عي الكميات الكافية من العناصر المغذية والألياف قد تؤدي الي الإصابة بمشكلات صحية مثل الإمساك والاسهال والغثيان.

قد يؤدي أيضا التقليل من نسبة الكربوهيدرات الي اقل من 20 غراما في اليوم وهي النسبة التي يحتاجها الجسم في المرحلة المبكرة من البرنامج الي الإصابة فرط كيتون الجس نتيجة لقلة نسبة الكربوهيدرات وعدم إعطاء الجسم ما يكفي منه ويؤدي فرط الكيتون في الجسم الإصابة بالغثيان والصداع والارهاق الذهني ورائحة الفم الكريهة ونوصي باستشارة طبيب قبل البدء فيه لأنه لا يناسب الجميع.

حمية البحر المتوسط Mediterranean diet} 

تعتبر حمية البحر المتوسط هي من أنواع الحميات الغذائية المعروفة لشعوب البحر المتوسط مثل إيطاليا واليونان وتعمد هذه الحمية على الفاكهة والخضروات ومنتجات الالبان ولن مع كميه لحوم اقل من المعتاد في البلاد الاوربية.

يشتمل النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض على جزء كبر من المنتجات الطازجة الحبوب وبعض الدهون والاسماك الصحية مثل سمك السلمون لأنها مصدر رئيسي لأحماض أوميجا 3 الدهنية من اجل صحة القلب، لهذا فهي من انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تقدم مجموعة من الفوائد الصحية للجسم.

التعرف علي: ماهو فيتامين أ 

ماهي مميزات حمية البحر المتوسط؟

اكدت الدراسات ان حمية البحر المتوسط انها من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي لها دور في التقليل من مخاطر الإصابة وبأمراض القلب والاوعية؛ وتساعد على التحسين من جودة النوم وخاصة لكبار السن وفقدان الوزن من أكثر النظم التي ساعدت في إنقاص الوزن للأفراد الذين كانوا يعانوا من السمنة المفرطة.

تقليل الخطر من الإصابة بمرض الزهايمر فأنها تمنع الخلايا من التعرض لعملية الاجهاد التأكسدي التي تسبب في حدوث في مرض الباركنسون وزيادة طول العمر من خلال تقليل الخطر الإصابة بأمراض القلب او السرطان والحماية من مرض السكري من النوع الثاني والحفاظ على وزن صحي.

ماهي عيوب حمية البحر المتوسط؟

بالرغم من أن حمية البحر المتوسط من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تقدم مجموعة ضخمة من الفوائد للجسم إلا أنها تشمل بعض العيوب:

نقص من مستوي الحديد في الجسم.

نقص الكالسيوم نتيجة لنقص تناول الالبان.

غير مصمم كنظام غذائي لفقدان الوزن.

وانه يعتبر كنظام غذائي مكلف.

نظام الكيتو دايت

هو من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس؛ وهو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ومرتفع الدهون ومتوسط البروتين وقد أكتسب شهرة قبل حول العالم في الآونة الأخيرة هل هو يستحق هذه الشهرة ويساعد بالفعل في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

يعمل نظام الكيتو على إنقاص الوزن من خلال تناول الكربوهيدرات بنسبة اقل من المعتاد ونتيجة ذلك يقوم الجسم بتكسير الدهون والبروتينات ويخرج في صورة طاقة يبدء الجسم يتفاعل مع الحالة الكيتونية خلال مدة تتراوح من 3 الي 4 أيام.

ماهي مميزات نظام الكيتو دايت؟

فقدان الوزن

يساعد في فقدان الوزن وتقليل الشهية وذلك من خلال تقليل مستويات الهرمون المسببة للجوع وقد أثبتت كثير من الدراسات صحة ذلك الكلام ان الأشخاص الذين اتبعوا نظام الكيتو دايت يفقدون أكثر من الأشخاص الذين يتبعوا نظام الغذائي قليل الدسم.

التقليل من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات

قد يساعد النظام في التقليل من مخاطر الإصابة من مرض السرطان وذلك لا يقوم نظام الكيتو بالتخلص من الخلايا السرطانية ويساعد أيضا مرضي السكر وذلك من خلال التحكم في هرمون الانسولين المتحكم في نسبة السكر في الدم.

يحسن من صحة القلب

لأن نظام الكيتو دايت من أشهر انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس حيث أنه يمتلك الكثير من الفوائد لصحة القلب، وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار والدهون الثلاثية وفي المقابل زيادة الكوليسترول ولكن يحدث ذلك في حاله واحدة فقط عند تناول الشخص للدهون الصحية بديل للدهون الغير صحية.

ماهي سلبيات نظام الكيتو دايت؟

نقص المغذيات

يمكن ان يتعرض الشخص لنقص المغذيات مثل الفيتامينات والمعادن وذلك نتيجة لعدم حصوله على ما يكفي من الخضروات والفاكهة التي يحتاجها الجسم.

الإمساك

نتيجة لعدم تناول الشخص الذي يطبق هذا النظام بتناول الخضار والفاكهة المليئة بالألياف التي تساعد في حركة الأمعاء وتمنع من الإصابة بالإمساك.

التقلبات المزاجية

نظام الكيتو من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس التي تعتمد على نسبة كربوهيدرات بسيطة والتي قد تسبب الارتباك وفقدان الذاكرة والتفكير المشوش لدي بعض الافراد ولذلك وعلى الرغم من انها تساعد في فقدان الوزن الا ان ينصح باستشارة طبيب قبل البدء بها.

حمية دوكان

هو نظام غذائي تكون نسبة البروتين فيه اعلي من الكربوهيدرات وتم إنشاؤه من قبل الدكتور بيير دوكان وتنقسم تلك الحمية الي أربع مراحل هل تريد معرفة تلك المراحل؟

مرحلة الهجوم {7-1} أيام

تعتمد مرحلة الهجوم على الأطعمة الغنية بالبروتين فاليوم الأول يتناول الشخص كميات كبيرة من البروتينات الخالية من الدهون مع معلقه ونصف من نخالة الشوفان وذلك الزامي.

مرحلة العبور {1-12شهر}

وفي هذه المرحلة يتم التبديل يوميا بين البروتينات الخالية ممن الدهون والبروتينات الخالية من الدهون مع الخضروات مع العلم لا يسمح باستخدام الدهون فقط معلقة صغيرة من الزيت في السلطة او لتزيين المقالي.

مرحلة الدمج التماسك

يتم فيها تناول البروتينات الخالية من الدهون مع الخضروات ولذلك لمدة يوم واحد فقط في الاسبوع مع 2.5معلقة من نخالة الشوفان في اليوم ويجب تكرار ذلك لمدة 5 أيام في الأسبوع.

مرحلة التثبيت

يجب متابعة هذه المرحلة بدقة ولكن يمكن تخفيف قواعد النظام مادام الوزن ثابت مع زيادة نخالة الشوفان لتل الي 3ملاعق يوميا بشكل مستمر.

ماهي مميزات حمية دوكان؟

لا يحسب عدد السعرات الحرارية

لا يتحكم في كمية الطعام.

يقلل من الشعور بالجوع.

ماهي عيوب حمية دوكان؟

يؤدي الي خسارة الكتلة العضلية للجسم.

يسبب في تكوي حصوات في المرارة.

يسبب رائحة كريهة للفم لعدم تناول الفيتامينات.

يسبب في التهابات في المفصل لكثرة تناول اللحوم.

نصائح لنجاح أنظمة الرجيم المختلفة

هناك عدة نصائح لنجاح كل انواع الأنظمة الغذائية للتخسيس وتحقيق الهدف المرغوب من تطبيقها وهو خسارة الوزن دون الشعور بالجوع ومن أفضل النصائح هو شرب المياه بحيث لا ثقل الكمية عن 3لتر في اليوم.

ويفضل تناول 3 واجبات رئيسية مع وجبتين صغيرتين تكون نسبة فيها قليلة وتعبر هذه النصائح التي ينصح بها لخسارة الوزن في وقت سريع ولن يحذر من تناول وجبة العشاء في وقت متأخر.

محاولة تناول الطعام في جو من الهدوء والبعد عن القراءة او مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام لان يجعلنا تناول الطعام بشكل أكبر وبالتالي تزداد السعرات وبالتالي زيادة الوزن.

محاولة الإقلاع عن شرب الكحوليات لأنها تعمل علي زيادة الوزن والاقلاع عنها سوف تلاحظه من بعد ان توقفه بحوالي 5 أيام.

النوم لمدة 8 ساعات مالا يقل عن ذلك ويكون نوم متواصل والنوم يقي من التوتر الذي يشجع على تناول الطعام.

أسباب فشل أتباع نظام غذائي معين؟

توقع خسارة الكثير من الوزن في وقت قصير

بحيث يكون من الأفضل خسارة الوزن ببط وذلك يكون دايت صحي بعض الحالات تقوم بمنع الطعام معتقدة بذلك خسارة الوزن بشكل أسرع وأكبر ولكن يحدث غير ذلك فسوف يؤثر بالسلب على الحالة الصحية.

قلة الحركة

لا يكفي الاعتماد على الحمية الصحية فقط وحدها لا إنقاص الوزن وضرورة ممارسة الرياضة لأنها تساعد علي زيادة معدل الحرق ويمنع الجسم ن إعادة اكتساب الوزن.

إهمال بعض الوجبات

بعض الناس يتجهوا نحو إنقاص بعض الواجبات كوسيلة لا إنقاص الوزن ولكنه يزيد الشعور بالجوع مما يدفع الي تناول كمية كبيرة من الطعام وأيضا طول المدة الزمنية بين الواجبات يودي الي أبطال معدل الحرق.

عدم الحصول على وقت كافي من النوم

من الضروري أتباع الحميات الغذائية الحصول على القدر الكافي من ساعات النوم فلة عدد ساعات النوم تجعل الجسم في حالة اضطراب وتعمل على تخزين الدهون بشكل أكبر.

أنواع الحميات الغذائية Pdf

هل تود أن تعرف المزيد من التفاصيل حول أنواع نظم التغذية الجيدة من خلال قراءة كتاب أنوع الحميات الغذائية pdf قم النقر للتحويل المباشر والفوري.

وفي الختام قمنا بعرض مجموعة من أنواع الأنظمة الغذائية للتخسيس وقدمنا استفسارات واضحة وشامله حول الأسئلة التي تدور في عقل كل شخص يخطط للبدء في عمل حمية غذائية لا إنقاص الوزن ويمكنك ترك رأيك في التعليقات حول موضوعنا والمواضيع التي تريد ان نناقشها لك.

اقرا المزيد عن: فوائد مجموعة فيتامين  ب

المصادر والمراجع

https://www.fitnessyard.com/articles-and-information/how-to-eat-healthy/%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%AA-%D9%85%D8%AA%D9%89-%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D9%8F%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85-%D9%83%D9%84-%D9%85%D9%86%D9%87%D8%A7

https://www.healthline.com/nutrition/9-weight-loss-diets-reviewed

هل كان المقال مفيداً؟

اختار من النجوم ادناه تقييمك!

معدل التقييم 0 / 5. عدد التقييمات: 0

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات

أحدث المقالات

المقالات الأكثر تعليقا

0
نرحب بسماع تعلقيك علي هذا المقال، أضف تعليقx
()
x