احصل على بحث عن الشبكة العنكبوتية

بحث عن الشبكة العنكبوتية

بحث عن الشبكة العنكبوتية تعد الشبكة العنكبوتية تعتبر واحدة من أهم التقنيات في العالم، حيث سمحت للعالم بالتغير وأصبح أكثر سلامًا و تطور، حيث إن بحث عن الشبكة العنكبوتية  تعتبر من أكثر و أفضل وسائل التواصل الاجتماعي.

بحث عن الشبكة العنكبوتية نظام عالمي للتواصل وتبادل المعلومات عن طريق شبكات اصغر تتصل من خلال الحواسيب في العالم و الشبكة العنكبوتية تعمل وفق نظام يسمي بالبروتوكول، ومخترع الشبكة العنكبوتية يسمي تيم بيرنرز لي.

أهمية الشبكة العنكبوتية

 

وسيلة للتواصل

بحث عن الشبكة العنكبوتية  وتعتبر من أهم تواقع التواصل في العالم، حيث يمكن التواصل مع أشخاص آخرين من أماكن بعيدة عنك وبكل سهولة، حيث يمكن لأي شخص الآن التواصل مع عائلته أو مع أصدقائه الآن من مسافات بعيدة.

وذلك من خلال المواقع التي يمكن بحث عن الشبكة العنكبوتية الوصول إليها  مثل Facebook و WhatsApp  أوعبر البريد الإلكتروني، حيث ينضم المليارات من الأشخاص إلى تلك المواقع للتواصل مع بعضهم البعض.

سهولة العثور علي المعلومات

يمكن الآن العثور على المعلومات بسهولة مما يوفر الوقت والمال، حيث كان الشخص في الماضي قادرًا على معرفة المعلومات من شراء الكتب أو يسائل أحد.

ولكن الآن يمكن للشخص أن يوفر الكثير من الوقت والمال من خلال محركات البحث التي توفرها يجب بحث عن الشبكة العنكبوتية حتى يستطيع الشخص من البحث عن المعلومات التي يريدها بكل سهولة، والمعلومات التي يتم البحث عنها تكون صحيحة وأكثر مصداقية من المعلومات الأخري.

توفير الوقت

 يمكن الآن بمساعدة الشبكة العنكبوتية توفير الوقت، حيث يمكن للشخص الآن العمل في المنزل ويمكنه أيضًا التسوق لشراء الأشياء التي يريدها على الشبكة العنكبوتية.

ويمكنه أيضًا دفع الفواتير وإدارة الحساب المصرفي الشخصي وكل هذه الأشياء في المنزل دون الحاجة إلى مغادرة المنزل للقيام بهذه الأشياء وكل ذلك باستخدام مساعدة الشبكة العنكبوتية.

فوائد الشبكة العنكبوتية علي التعليم

 يمكن لأي شخص الآن التعلم في المنزل دون الذهاب إلى المدرسة، وهذا يوفر الكثير من الوقت، حيث يستطيع الشخص الان قراءة الكتب التعليمة في المنزل.

كما يمكن قراءة الروايات والكتب العلمية في المنزل دون دفع نقود، بحث عن الشبكة العنكبوتية الذي يوفر الآن للشخص مكاتب إلكترونية لقراءة العديد من الكتب مجانًا، كما يمكن للشخص الذي لم يكمل تعليمه الآن إكماله  من خلال المدارس والجامعات الإلكترونية.

وأيضًا يمكن لأي طالب الآن أن يصبح له مدرسًا خاصًا عبر بحث عن  الشبكة العنكبوتية دون مال، وذلك من خلال موقع YouTube ومواقع أخري، حيث يشرح بعض المدرسين دروسهم الخاصة عبر بحث عن الشبكة العنكبوتية وكل ذلك  وأنت في المنزل وتاخذ الدرس الخاص بك دون إزعاج في المنزل، وهذا يوفر الكثير من الوقت والمال.

 

تأثير الشبكة العنكبوتية علي مجال الأعمال

 من خلال بحث عن  الشبكة العنكبوتية يستطيع الشخص الآن العمل في المنزل دون الذهب لمكان العمل، وذلك يوفر الكثير من الجهد و الوقت، يمكن أيضًا استخدام الويب للترويج لعملك من خلال بعض مواقع  بحث عن الشبكة العنكبوتية، وشراء المنتجات عبر الشبكة العنكبوتية.

ويمكنك أيضًا معرفة المزيد من المعلومات حول المنتجات التي تشتريها ويكسب بعض الأشخاص لقمة العيش عن طريق الشبكة العنكبوتية وذلك من خلال التي تساعد علي الأستثمار بها و العمل بها لكسب المال.

وسيلة للترفيه

 حيث تستخدم بحث عن الشبكة العنكبوتية أيضًا للترفيه عن النفس وذلك من خلال لعب الالعاب الإلكترونية، حيث تستخدام أيضًا الشبكة العنكبوتية لمشاهدة الافلام والمسلسلات أوللإستماع إلي الموسيقة أولقراءة الكتب أوللتواصل مع الأصدقاء وغيرها من الأمور الأخري.

 

 

تأثير الشبكة العنكبوتية علي التواصل الإجتماعي

 حيث أصبح الآن الأصدقاء يتواصلون ويتحدثون فيما بينهم عبر الشبكة العنكبوتية مما جعل التواصل بين الناس أكثر سهولة كما أصبحت الشبكة العنكبوتية مركز للتواصل الإجتماعي.

 

فوائد الشبكة العنكبوتية علي الأطفال

 حيث أصبح من الممكن تنمية الطفل وجعله أكثر مهارة في التواصل الإجتماعي عن طريق التواصل مع الأصدقاء عبر الشبكة العنكبوتية، كما إن الشبكة العنكبوتية لها دور في تغيير أفكار الطفل ونظرته للحياة وذلك عبر التصفح علي الشبكة العنكبوتية ومشاهدة مقاطع الفيديو المنتشرة من جميع انحاء العالم.

وأصبح من الممكن للطفل تثقيف نفسه عبر التصفح أو مشاهدة الدروس التعليمة ، وتعتبر الشبكة العنكبوتية من أهم مصادر الترفيه لدي الأطفال وذلك من خلال لعب الألعاب الإلكترونية أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو الإستماع إلي الموسيقي.

وللشبكة العنكبوتية أيضًا دور في تطوير القدرة على الكتابة والقراءة والتصفح وتعلم اللغات المختلفة ،وللشبكة العنكبوتية دور في تعليم الأطفال عن مختلف الأمور والأنشطة المختلفة في الحياة ، كما إن الشبكة العنكبوتية تساعد علي إعطاء الأطفال العديد من النصائح عن الحياة .

تساعد الشبكة العنكبوتية أيضًا في جعل الأطفال أكثر تنظيماً وأيضًا أكثر وعياً بأهمية الوقت والقيمة التي لا تقدر بثمن وتجعل الدراسة أسهل للأطفال، وذلك من خلال وجود تطبيقات على الشبكة العنكبوتية تساعدك على القيام بانشطة كثيرة وتعلم أمور جديدة.

اقرا المزيد:مشكلة إدمان الإنترنت 

أضرار الشبكة العنكبوتية

 

التأثير علي الحالة النفسية للطفل

فهذا بسبب تواجد محتوى غير لائق أو بسبب المشاهد العنيفة في بعض مقاطع الفيديو.

انتشار الجرائم الإلكترونية

 حيث أصبحت الشبكة العنكبوتية مكانًا للجرائم الإلكترونية نظرًا لانتشار الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت، مما جعل الأشخاص المحترفين يخترقون قاعدة بياناتهم لاكتشاف المعلومات الشخصية الخاصة بهم وابتزازهم بها.

إهدار الوقت والإدمان

 حيث يقضي الناس الآن الكثير من الوقت على الشبكة العنكبوتية، مما أدى إلى إضاعة الكثير من الوقت و الإدمان علي الشبكة العنكبوتية مثل الأشخاص الذين يقضون وقتهم في ممارسة الألعاب الإلكترونية.

الإكتئاب والإنعزال عن المجتمع

 حيث تسببت مواقع التواصل الاجتماعي في إصابة البعض بالاكتئاب والعزلة عن المجتمع، وذلك بسبب الانتقادات المستمرة.

التأثير علي التركيز

 أصبح الأستخدام المفرط للشبكة العنكبوتية يسبب في التأثير بالسلب علي التركيز.

كثرة الإعلانات

 يسبب ظهور الإعلانات بستمرار علي الشبكة العنكبوتية جعل الشخص يشعر بالإنزعاج الشديد نتيجة لذلك جعل الشخص في حالة غضب.

حدوث مشاكل صحية

 حيث يتسبب الكسل وعدم القدرة على الحركة في حدوث مشكلات صحية، ويؤدي الاستخدام المفرط للشبكة العنكبوتية إلى حدوث مشكلات في الجسم وخاصة المعصم وذلك بسبب الإستخدام المفرط للشبكة العنكبوتية.

التسبب في الإصابة بالسمنة

 نتيجة الكسل و عدم الحركة وتناول الطعام أثناء الجلوس علي الشبكة العنكبوتية نتيجة لذلك سبب في إصابة الشخص بالسمنة.

شراء العديد من المنتجات دون الحاجة إليه

شراء العديد من المنتجات من مراكز التسوق الإلكترونية دون الحاجة إليها، حيث أصبح معظم الناس مدمنين على شراء المنتجات من الشبكة العنكبوتية.

التأثير علي الأطفال

 حيث قد يتسبب الإستخدام الخاطئ للشبكة العنكبوتية في أن يكون الطفل في حالة نفسية سيئة وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين، وقد يسبب الجلوس علي الشبكة العنكبوتية لفترات طويلة في التأثير سالباً علي معدل نمو لدي الأطفال.

الإفراط في إستخدام الشبكة العنكبوتية

 وقد يؤدي الاستخدام المفرط للشبكة العنكبوتية في حدوث مشاكل نفسية للشخص، مثل الإدمان على الدردشة، والإدمان على الألعاب، والإدمان على التسوق الإلكتروني، والإدمان على المعرفة.

انواع الشبكة العنكبوتية

  الشبكةالمحلية(LAN)

هي مجموعة من أجهز الحاسوب تكون مرتبطة مع بعضها لي بعض يشمل مساحة جغرافية معينة لي الشركات ما عندما يصل سرعة نقل البيانات عبرها عن 10 ميغابت في الثانية.

الشّبكة الواسعة (WAN)

هي كمان تكون مجموعة من أجهز الحاسوب تكون مرتبطة مع بعضها لي بعض تكون عبر مناطق مستقيلة مثل المدن أو الدول أو القارات وهي تكون أسرعه الشبكات المحلية المكونة وغالبا ما تمتلك منظمة مستقلة مثل المؤسسة أو حكومة.

الشّبكة الإقليميّة(MAN)

هي تكون مجموعة من الشبكات المحلية القريبة تكون من بعضها لبعض يشمل عشرات الكيلومترات يجب أن تكون بسرعة عالية ويمكن الاتصال بين شبكتين متباعدين عن بعض كذلك لو كان الشبكة في نفس الشبكة المحلية.

الشبكة الداخلية المحدودة (CAN)

مجتمع الشبكات الداخلية المحددة تكون بين الجامعات والكليات المنتشرة مشابه المنطقة تكون ضمن شبكة واحدة.

مميزات الشبكة العنكبوتية

التسلية

يمكن يستطع أي شخص يتفرج علي المسلسلات أفلام أو المسرحات عبر شبكة العنكبوتية  ومكن كمان يستطيع أن يلعب وثم يجب أمتع الطفل من خلال للعب.

الحصول علي المعلومات

يمكن أن يستطع أي إنسان يحصول علي أي معلومة من خلال  بحث عن شبكة العنكبوتية.

استقبال وإرسال الرسائل

يتوفر الكثير من التطبيقات التي يسمح من خلالها استقبال وإرسال الرسائل كما يسمح استقبال الرسائل والصور منها هذا يؤدي إلي تقريب المسافات بين الأشخاص ويمكن أيضا التحدث مع الأصدقاء والارقاب من خلال بحث عن شبكة العنكبوتية.

في نهاية المقال بعد تقديمنا بحث عن شبكة العنكبوتية، نتمني أن نكون أوفينا إستفساراتكم وأن تكون قراءة شيقة ومليئة بالمعلومات المفيد التي تخصص بحث عن شبكة العنكبوتية .

تعرف الأن علي: مجالات استخدام الإنترنت 

المصادر والمراجع

https://mawdoo3.com/%D8%A8%D8%AD%D8%AB_%D8%B9%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D9%83%D8%A8%D9%88%D8%AA%D9%8A%D8%A9

https://support.google.com/chrome/answer/95440?hl=en&co=GENIE.Platform%3DDesktop

هل كان المقال مفيداً؟

اختار من النجوم ادناه تقييمك!

معدل التقييم 0 / 5. عدد التقييمات: 0

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات

أحدث المقالات

المقالات الأكثر تعليقا

0
نرحب بسماع تعلقيك علي هذا المقال، أضف تعليقx
()
x