اجمل الاماكن السياحية في تركيا بالصور

اجمل الاماكن السياحية في تركيا بالصور

الأماكن السياحية في تركيا

تتمتع تركيا بالجمال الأوروبي والآسيوي بأمتياز لذلك شاهد معنا اجمل الاماكن السياحية في تركيا،  لأنهاتسرق قلوب السياح بمعالمها الفريدة من نوعها والمبهرة،، حيث أصبحت تركيا تشد إنتباه السياح فتفتح أبواب تركيا على مسرعيها للزوار، وبرغم جمال تركيا يظل السياح يتساءلون عن أفضل الأماكن؟ وما أشهرهم؟، في مقالنا سوف نوضح أفضل الأماكن في تركيا للزيارة وسوف يفوتك كثيراً إن لم تزورها.

ما هي مواسم سياحية أو أفضل وقت لزيارة تركيا؟

قد تتسأل هذا السؤال في ذهنك لأن تركيا وجهة سياحية متنوعة ومفتوحة للزيارة في كل أسبوع والإجابة علي هذا السؤال  يتطلب شرح تفصيلي كالآتي:

1. فصل الربيع
يعد بين شهر ابريل وشهر مايو هو من أنسب الأوقات للسياحة لبلاد تركيا ، حيث في هذا الوقت تمتاز تركيا بالمناخ الطيف والناعم.

2. فصل الصيف
يلجأ الكثير من السياح في هذا الفصل لتركيا للاستمتاع بشواطئ تركيا الجميلة وزيارة أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

3. فصل الخريف
هو من شهر سبتمبر إلى نوفمبر، وهو من أفضل الأوقات لزيارة معالم تركيا الخلابة والفريدة من نوعها.

 أجمل الأماكن السياحية في تركيا

سوف نأخذك في جولة لكي تتعرف على اجمل الاماكن التي يمكنك زيارتها عند القدوم إلى تركيا:

اسطنبول

“درة أوروبا وآسيا”، تعتبر تركيا البلد التي تربط بين قارتي أوروبا وآسيا، تُعد اهم الاماكن السياحية في تركيا، واسطنبول من أعرق المدن في العالم بأكمله، وتمتاز اسطنبول بجمالها الخلاب والفريد من نوعه، تتمتع أحيائها بالجمال والروح المحببة للسياح كما تحتوي على أجمل الاماكن في اسطنبول التي يستمتع بها السياح.

اجمل الاماكن السياحية في تركياوتمتلئ اسطنبول بالكثير من الشواطئ و المعالم الأثرية من القصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية، والمساجد والكنائس والأديرة والآثار والجدران، ومن أشهر المعالم في اسطنبول برج غلطة وقصر توبكابي وآيا صوفيا ومسجد السليمانية والمسجد الأزرق.

 أنطاليا “أرض الأساطير في تركيا”

تمتع أنطاليا بحضارة الماضي وجمال الحاضر، وتُعرف باسم ساحل الفيروز و” Turkish Riviera”، تشتهر بالأعداد الهائلة التي تبتغيها الزوار والجمال الفريد الذي يمتلكه منتجعاتها و شواطئها، لذلك فهي من أجمل الأماكن السياحية في تركيا التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارتها.

اجمل الامكاكن السياحية في تركيا

تشغل جزء من ساحل البحر المتوسط، حيث تستطيع عن زيارة أرض الأساطير التمتع بالجمال الغلاب، وعند مد بصرك سوف تستطيع رؤية القصور العثمانية وفنادق بوتيك على جميع أنحاء مدينة تركيا، والتمعن في الطبيعة الخلابة من خلال زيارتك لشلالات ديودوان أو كورشونلو، وتتمتع بزيارتك وقضاء وقت ممتع في أرض الأساطير.

 شاطئ باتارا من أجمل الأماكن السياحية في تركيا

تم تصويت إلي أن شاطئ باتارا من أفضل الشواطئ في تركيا، يشكل شاطئ باتارا متنزه بيولوجي حيث يضم 12 كلم من الرمال الناعمة النظيفة التي تناسب الإسترخاء عليها والتمعن بالنظر للمناظر الرائعة من حواليك، حيث تضم العديد من الآثار الفريدة مثل المسرح القديم وبوابة النصر، كما يتواجد العديد من المنتجعات السياحية في شاطئ باتارا.

ويقع شاطئ باتارا في الجنوب الغربي من تركيا بالجوار من ليتون ثانوس وكأس وفتحية، وكان شاطئ باتارا فيما سبق ميناء رئيسي بحراياً وتجارياً في منطقة تدعى ليكيا يمكنك الاعتماد على اختياره عند البحث عن اجمل الاماكن السياحية في تركيا وتحديده بمثابة واجهة أساسية لك بمجرد النزول إلى تركيا.

أنقرة ” تركيا الحديثة ” 

تشكل أنقرة عاصمة تركيا وتتواجد بها الحكومة التركية، وتعتبر من أكبر مدن تركيا بعد إسطنبول، ويضاف إلي تاريخ أنقرة أنها مركز حيوي للتبادل التجاري، ومن المراكز التاريخية التي يتمحور حولها تاريخ مدينة أنقرة تلة صخرية، يصل إرتفاع التلة 150 متراً فوق السهل.

وعلى بعد الضفة من الناحية الأخري يساراً نهر أنقرة كايي، الذي يعد من روافد نهر سكاريا، وتشتهر مدينة أنقرة بجمالها الخلاب، وتحتوي علي أجمل المناطق الريفية التي تحتوي على ماعز بانجورا يتميز بشعره الكثيف والناعم المستخدم في صنع أجود الأصواف لذلك عند زيارته فأنت لن تستمتع فقط بمشاهدة أجمل الأماكن بل مشاهدة أنواع فريدة من الحيوانات ايضا.

معبد هادريان من أقدم الأماكن السياحية في تركيا

كشفت الحفريات عن آثار معبد هادريان الذي يقع في مدسنة كزيكوس القديمة، وتعود تاريخ المدينة إلى 3000 سنة في شبه جزيرة كابيدا في منطقة إيرديك باليكسير، يمثل أكبر المعابد في العالم، ويعتبر من أقدم المعالم الأثرية وأقدم الأماكن السياحية في تركيا.

تتشكل واجهه معبد هادريان إلى 4 أعمدة كورنثية ” وهو أحد أشكال العمارة اليونانية “، مع قوس منحني بشكل خلاب، وفي المنتصف يحتوي على نقش تيش، وهو نقش كان مميزاً في هذه الفترة، ونحت رائع ومتقن للملك هادريان، وتشمل الركائز التي تحتوي على نقوش أمام المعبد هي قواعد تماثيل لمختلف الأباطرة في العهد اليوناني، ويتواجد صورة بشرية على الباب من فوق داخل المعبد، ويتواجد نبات أوراق الأقنثة ” وهو عبارة عن نبات جميل وضخم وهو من النباتات المعمرة”.

 الانيا جنة الأماكن السياحية في تركيا

مدينة الانيا جنة من الأماكن الساحرة في تركيا، تحتوي على مناظر طبيعية خلابة تخطف الأنفاس والقلوب بجانب مناخها الممتاز، تحتوي علي عدد كبير من الشواطئ الذي سوف تستجم به وتتمتع بالرمال الناعمة النظيفة، والعديد من المعالم السياحية الأخري، ومنها وادي دملاتاش ، ومتحف الآثار ووادي ديم جايي.

مما يجعلها مركز للإسترخاء و مكان رائع لقضاء الوقت فيه ومن أجمل الأماكن السياحية في تركيا، وهناك العديد من الفنادق المميزة والكافيهات والمطاعم خاصة مطاعم السمك التي تمتاز بالجودة العالية ، مما يجعل اختيار مدينة ألانيا الجنة أختيار موفق لاحتوائها على جميع العناصر المطلوبة للإستمتاع.

 فتحية ” عروس البحر المتوسط ووادي الفراشات” 

تمثل مدينة فتحية من أرقي الأماكن السياحية بتركيا، تقع على طول ميناء يتسم بالطبيعة الخلابة والمذهلة على خليج واسع، تنعم هذه المدينة بحياة تقليدية للغاية، وهذا ما يلفت نظر السياح ويبتغون مدينة فتحية لجمالها الطبيعي، ومن أهم المناطق لممارسة رياضة الغطس، وركوب الأمواج، ومن أشهر الشواطئ في مدينة فتحية البحر الميت ” أولودينيز” يماتز هذا الشاطئ بالهدوء ويشتهر لون الماء بلون الفيروزي الصافي.

 كابادوكيا “مدينة المناطيد والجن” 

إذا كنت من مَن يحب الاستكشاف والتكوينات الصخرية فهذه المدينة سوف تستمتع بها كثيراً، وهي تعد عاصمة مدينة نوشهير، تمثل من أحسن الأماكن السياحية في تركيا، تشتهر بتكوينها الصخرية على مر العصور، وتحتوي على الكنائس الجوفية والكثير من المدن تحت الأرض، ويتواجد العديد التي لا تحصى من المباني تحت أرض منطقة كابادوكيا.

ومن يرغب في زيارتها يجب عليك أن لا تفوت فرصة الذهاب إلي مدينة الجن “كايماكلي” سوف تستمتع بوقتك كثيرا وترى أشياء لا تراها في حياتك ويوماً، حيث تحتوي على 8 مستويات في أعماق الأرض، و ديرنكويو وهي مدينة كاملة تحت أراضي تركيا تنحد حوالي 55 متراً تحت سطح الأرض، بجانب المداخن الجبلية الصخرية وتدعي Peri Bacalari.

 مدينة أفسس التاريخية

تعد من أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، ويرجع أصل مدينة أفسس إلى إحدى المدن اليونانية التاريخية، كان موقع رئيسياً للرومان يقع على الساحل الغربي لآسيا الصغري بجوار مدينة سلجوق الحالية، وتشتهر مدينة أفسس لوجود معبد أرتميس الذي يرجع لزمن 550 قبل الميلاد، ويعد من أنبغ أنواع الكلاسيكية في الهندسة المعمارية المتواجد حتى الآن ومنها: المسرح القديم ، مكتبة سيلوس وهي من أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

مدينة باموكالي أو قلعة القطن

تعد مدينة باموكالي من العجائب الطبيعية الأكثر جمالا ومن النوادر الطبيعية بين الأماكن السياحية بتركيا، وتشتهر بمدينة القطن لشدة بياض القلعة، بعض من الأشخاص رأوا ثلج برغم من أن الأجواء حارة حيث تبلغ درجة الحرارة فيها 40 درجة مئوية.

وتشكل مدينة باموكالي بقعة ساخنة، إذ تبث المياه الدافئة المليئة بالكالسيوم على الأرض، وتتدفق فوق المنحدرات المنخفضة على شكل طبقات من الجليد ويعد منظر من العجائب ومذهل.

في نهاية المقال بعد تقديمنا حول أجمل الأماكن السياحية في تركيا والتي تعتبر بمثابة دليل السياحة في اسطنبول لكل الزائرين، نتمنى أن نكون أوفينا إستفساراتكم و أن تكون قراءة شيقة ومليئة بالمعلومات المفيدة، وأن تكون رحلة ممتعة لكم للإستمتاع بمعالم وأجواء تركيا الفريدة.

المصادر والمراجع

https://www.planetware.com/tourist-attractions/turkey-tr.htm

هل كان المقال مفيداً؟

اختار من النجوم ادناه تقييمك!

معدل التقييم 0 / 5. عدد التقييمات: 0

لا توجد تقييمات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
عرض كل التعليقات

أحدث المقالات

المقالات الأكثر تعليقا

0
نرحب بسماع تعلقيك علي هذا المقال، أضف تعليقx
()
x